منتدايات القديسة انا سيمون
منتدايات القديسة انا سيمون
منتدايات القديسة انا سيمون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدايات القديسة انا سيمون

منتدى مسيحى
 
الرئيسيةمنتديات انا سيمأحدث الصورالتسجيلشات انا سيمون للشباب المسيحى فقطدخول

 

 ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Memoooo

Memoooo


عدد المساهمات : 87
نقاط : 184
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 29

( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 Empty
مُساهمةموضوع: ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009   ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 17, 2009 10:25 pm

( يوم الأربعاء )
18 نوفمبر 2009
9هاتور 1726


عشــية


مزمور العشية


من مزامير أبينا داود النبي ( 31 : 12 ، 7 )

افرَحُوا أيها الصدِّيقونَ بالربِّ وابتَهِجُوا. وافتخروا بِاسمه القُدوس. من أجلِ هذا تبْتهلُ إليكَ. كل الأبرارِ في آوانٍ مستقيم.هللويا.


إنجيل العشية


من إنجيل معلمنا متى البشير ( 25 : 14 ـ23 )

وكأنما إنسانٌ مُسافرٌ دعي عبيدهُ وسلمهُم أموالهُ، فأعطى واحدا خمس وزناتٍ، وآخر وزنتين، وآخر وزنة. كُلّ واحدٍ على قدر طاقته وسافر. فمضى الذي أخذ الخمس وزناتٍ وتاجرَ بها، فربح خمس أُخر. وهكذا أيضا الذي أخذ الاثنتين ربح اثنتين أُخرَتَيْن. وأمَّا الذي أخذ الواحدة فمضى وحفر في الأرض وأخفى فضَّة سيِّده. وبعد زمانٍ طويلٍ جاء سيِّدُ أولئك العبيد وحاسبهم. فجاء الذي أخذ الخمس وزناتٍ وقدَّمَ خمس وزناتٍ أُخر قائلا: يا سـيِّدُ، خمـس وزنـاتٍ أعطيتني هـوذا خمـسُ وزنـاتٍ أُخرُ ربحتها. فقال له سيِّدُهُ: حسنا أيها العبدُ الصَّالحُ والأمينُ. كنت أمينا في القليل فأُقيمك على الكثير. ادخل إلى فرح سيِّدكَ. ثمَّ جاء الذي أخذ الوزنتين وقال: يا سيِّدُ، وزنتين سلمتني. هوذا وزنتان أُخريانِ ربحتهُمَا. قال لهُ سيِّدُهُ: نعمَّا أيها العبدُ الصَّالحُ والأمين. كنتَ أمينا في القليلِ فأُقيمكَ على الكثير. ادخل إلى فرح سيِّدكَ.


( والمجد للـه دائما )


باكــر


مزمور باكر


من مزامير أبينا داود النبي ( 111 : 1 )

طُوبَى للرَّجُلِ الخائف من الرَّبِّ. ويهوى وصاياه جدا. يقوى زرعُهُ على الأرضِ، ويُبارَكُ جيلُ المُستقيمينَ. هللويا.


إنجيل باكر


من إنجيل معلمنا لوقا البشير ( 6 : 17 ـ 23 )

ثم نزلَ معهُم ووقفَ في موضع حقلٍ وجماعةٍ من تلاميذه وجمهور كثير من الشَّعب من جميع اليهوديَّة وأُورُشَليمَ ومن ساحل صورَ وصَيدا الذينَ جاءوا ليَسـمعوه ويَشـفوا من أمراضهمْ، والذين كانت تُعذبهم الأرواح النجسـة كانَ يَشفيهُم. وكانَ كل الجمعُ يلتمسون أنْ يَلمسوه لأنَّ قوَّة كانتْ تخرُجُ منهُ وتشفي جميعَهم.
ورفعَ عينيـه إلى تلاميـذه وقالَ لهُم: طـُوباكم أيها المَسَـاكينُ بالروح، لأنَّ لكم ملكوتَ الله. طوباكم أيها الجياعُ الآنَ لأنكم ستشبَعونَ. طوباكم أيها الباكونَ الآنَ لأنكم ستضحكونَ. طوباكم إذا أبغضكم الناسُ واعتزلوكم وعيَّروكم وأخرجُوا اسمكم كشرِّيرٍ من أجلِ ابنِ البشر. افرحوا فى ذلكَ اليوم وتهللوا، فإن ها هوَذا أجْرُكم عظيمٌ في السَّماءِ، لأنه هكذا كان آباؤهُم يَفعلونَ بالأنبياءِ.

( والمجد للـه دائماً )


القــداس


البولس من رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية


( 4 : 13 ـ 5: 1 ـ 5 )

فإنَّ الموعد لإبراهيم وذُريَّته بأن يكونَ وارثا للعالم، لم يكن بالناموس بل ببرِّ الإيمان. لأنه لو كان أصحاب الناموس هم الورثة، لتَعَطَّل الإيمان وأُبطلَ الموعد: لأنَّ الناموس يُنشئ الغضب، إذ حيث لا يكون ناموسٌ لا يكون تعدٍّ. من أجل هذا هو من الإيمان، كي يكونَ على سبيل النعمة، ليكون الوعد ثابتا لجميع الذُريَّة. لا لأصحاب الناموس فقط، بل ولمن يكن من أهل إيمان إبراهيم، الذي أبٌ لجميعِنا. كما هو مكتوبٌ: " إني جعلتك أبا لأُمم كثيرةٍ ". أمام اللـه الذي آمن به، الذي يُحيي الأموات، ويدعو ما هو غير موجود كأنه موجودٌ. الذي كان على خلافِ الرَّجاء، آمن على الرَّجاء بأن يكون أبا لأُمَم كثيرةٍ، كما قيلَ له: " هكذا سيكونُ زرعُكَ ". وإذ لم يضعف في الإيمان ناظرا جسده قد مات، وهو ابن نحو مئةِ سنةٍ مع موت مســتودع ســارة. ولم يَشُك في وعــد اللـه، بنقـصٍ في الإيمـان بل تقـوى بالإيمـان مُعطيا مجداً للـه. وتيقَّن بأنه قـادرٌ أن يُنجز ما وعده به. ولذلك: حُسبَ هذا له براً. ولم يُكتَبْ من أجلهِ وحدهُ أنه حُسبَ له، بل ومن أجلنا نحن أيضا، الذين سيُحسَبُ لنا، نحن المؤمنون بالذي أقام يسوع المسيح ربَّنا من الأموات. الذي أُسْـلمَ من أجل خطايانا وقام لأجل تبريرنا.
فإذ قد تبرَّرنا بالإيمان لنا سلامٌ عند اللـه بربِّنا يسوع المسيح، الذي به أيضا قد صار لنا الدُّخولُ بالإيمانِ، إلى هذه النعمة التي نحنُ فيها ثابِتونَ، ومفتخرونَ برجاء مجد الله. وليس ذلك فقط، بل إنا نفتخر أيضا في الضِّيقات، عالمين أن الضِّيق يُنشئ صبرا، والصَّبر امتحانا، والامتحان رجاءً، والرَّجاء لا يُخزِي، لأنَّ محبَّة الله قد سُكبتْ في قلوبنا بالرُّوح القُدُس الذي أُعطيَ لنا.


( نعمة اللـه الآب فلتحل على أرواحنا يا آبائي وإخوتي. آمين. )



الكاثوليكون من رسالة بطرس الرسول الأولى


( 1 : 3 ـ 12 )

مُباركٌ الله أبو ربِّنا يسوع المسيح، الذي لكثرة رحمته وَلدَنا ثانيةً لرجاء حي، بقيامة يسوع المسيح من الأموات، للميراث الذي لا يَبلى ولا يتدنس ولا يضمحلُّ، محفوظا لكم في السَّموات، أيُّها المحروسين بقوة الله، بالإيمان للخلاص المُستعدّ أن يُعلن في الزمن الأخير. الذي به تبتهجون الآن يسيرا، وإن كان يجب أن تتألموا بتجارب متنوِّعة، لكي تكون صفوة إيمانكـم كريمـة أفضـل من الذهـب الفاني، المُجـرَّب بالنار، لتوجَدُوا بفخـر ومجدٍ وكرامةٍ عند استعلان يسوع المسيح، ذلك الذي وإن لم تعرفوه تحبُّونه. هذا الذي للآن لم تروه وآمنتم به، فتهللوا بفرح لا يُنطق به ومُمجد، وتأخذوا كمال إيمانكم وخلاص أنفسكم. لأنه من أجل هذا الخلاص قد طلب الأنبياء وفتشوا، الذين تنبَّأُوا عن النعمة التي صارت فيكم، وبحثوا عن الزمن وروح المسيح المُتكلم فيهم، إذ سبق فشهد على آلام المسيح، والأمجـاد الآتية بعـدها. الذين أُعلنَ لهـم لأنهم ليسوا لأنفسهم كانوا يعملون، بل جعلوا نفوسهم لكم خداما بهذه الأمور التي أُخبرتم بها أنتم الآن، بواسطة الذين بَشَّروكم بالرُّوح القدس المُرسَل من السَّماء. التي تشتهي الملائكة أن تطَّلع عليها.

( لا تحبوا العالم، ولا الأشياء التي في العالم، لأن العالم يزول وشهوته معه،


وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد. )



الإبركسيس فصل من أعمال آبائنا الرسل الأطهار


( 11 : 15 ـ 24 )

فلمَّا ابتدأتُ أتكلم حلَّ الرُّوح القدسُ كما حلَّ علينا أيضا في البُداءَة. فتذكرتُ كلامَ الربِّ كما قالَ: إنَّ يوحنا عَمَّدَ بماءٍ وأمَّا أنتم ستُصبَغونَ بالرُّوح القدس. فإن كانَ اللـهُ قد أعطاهُم الموهبة كما لنا أيضا بالسَّويَّة إذا آمنوا بالرب يسوع المسيح فمَن أنا؟ حتى أمنعَ اللهَ. فلمَّا سَمعوا ذلكَ سكتوا، وكانوا يُمَجِّدُونَ اللهَ قائلينَ: " لعلَّ اللهُ قد منحَ الأممَ أيضا التوبة أيضا للحَياة! ".
أما الذين تَفرَّقوا من ابتداءِ الضِّيق الذى حلَّ على استفانوس انطلقوا حتى وصلوا إلى فينيقية وقبرس وأنطاكية، وهم لا يُكلمون أحدا بالكلمة إلاَّ اليهود فقط. وكان منهم قومٌ وهم رجال قبرسيُّون وقيروانيُّون، الذين لمَّا دخلوا أنطاكية كانوا يخاطبون اليونانيِّين مُبشِّرين بالربِّ يسوع. وكانت يد الربِّ معهم، فآمن جمعٌ كثيرٌ ورجعوا إلى الربِّ.
فبلغ الخبر عنهم إلى آذان الكنيسة التى فى أُورُشليم، فأرسلوا برنابا إلى أنطاكية. هذا الذي لمَّا جاء ورأى نعمة الله فرِح ووعظ الجميع أن يثبُتوا فى الربِّ بعزم القلب لأنه كان رجلا صالحا ومُمتلئا من الرُّوح القدس والإيمان. وانضَّم إلى الربِّ جمعٌ عظيمٌ.


( لم تزَلْ كَلمَة الربّ تنمُو وتكثر وتعتز وتثبت، في بيعة اللـه المُقدَّسة. آمين.)



مزمور القداس


من مزامير أبينا داود النبي ( 18 : 4 و 131 : 7 )

في كلِّ الأرضِ خرجَ مَنطقهُمْ. وإلى أقطارِ المسكونةِ بلغت أقوالهُمْ. كهنتكَ يَلبَسونَ العدلَ، وأبرارُكَ يَبتهِجونَ من أجلِ داودَ عبدكَ. هللويا.


إنجيل القداس


من إنجيل معلمنا متى البشير ( 16 : 13 ـ 19 )

ولمَّا جاء يسوع إلى نواحي قيصريَّة فيلبُّس سأل تلاميذه قائلاً: " ماذا يقول الناس في ابن البشر من هو؟ " فهُم قالوا: " قومٌ قالوا يوحنَّا المعمدان، وقال آخرون إيليَّا، وقال آخرون إرميا أو واحدٌ من الأنبياء ". قال لهم: " وأنتم، مَن تقولون إني أنا؟ " فأجاب سمعان بطرس وقال: " أنت هو المسيح ابن اللهِ الحيِّ ". فأجاب يسوع وقال له: " طوباك يا سمعان ابن يُونا، إنَّ لحما ودما لم يُعلن لكَ هذا، لكن أبي الذي في السَّموات. وأنا أقول لك أيضا: أنت بطرس، وعلى هذه الصَّخرة أبني بِيِعَتي، وأبواب الجحيم لن تقوَى عليها. وأُعطيكَ مفاتيح ملكوت السَّموات، وما تربُطه على الأرض يكون مربوطا في السَّموات. وما تحلُّه على الأرض يكون محلولاً في السَّمَوات ".


( والمجد للـه دائما )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الحزن
ملكة الحزن
ملكة الحزن
ملكة الحزن


عدد المساهمات : 323
نقاط : 544
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 32

( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009   ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2009 1:47 am

ميرسي علي الموضوع الجميل

يسوع يبارك حياتيك


( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 T033
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Memoooo

Memoooo


عدد المساهمات : 87
نقاط : 184
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 29

( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009   ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2009 6:26 am

نياحة البابا أسحق البابا 41 ( 9 هـاتور)

في مثل هذا اليوم من سنة 679 م تنيح الاب العظيم القديس الانبا اسحق بابا الإسكندرية الحادي والأربعون، قد ولد هذا الاب في البرلس من أبوين غنيين خائفين الله ، رزقا به بعد زمان طويل من زواجهما ، ولما قدماه إلى المعمودية رأى الأسقف الذي تولي عماده صليبا من نور علي رأسه ، فوضع يد الصبي علي رأسه وتنبأ عليه قائلا : انه سيؤتمن علي كنيسة الله ، ثم قال لأبويه : اعتنيا به فانه أناء مختار لله ، ولما كبر قليلا علماه الكتابة والآداب المسيحية والعلوم الكنسية ، وكان يكثر من قراءة أخبار القديسين فتشبعت نفسه بسيرتهم الطاهرة ، ومالت إلى الرهبنة ، فترك أبويه وقصد برية القديس مكاريوس ، وترهب عند الانبا زكريا الإيغومانس، وكان ملاك الرب قد سبق فاعلم الاب الشيخ بقدومه ، فقبله فرحا ، وفي أحد الأيام رآه أحد الشيوخ القديسين في الكنيسة فتنبأ عليه قائلا "سيؤتمن هذا علي كنيسة المسيح" ، وحدث إن طلب الاب البطريرك في ذلك الوقت راهبا ليكون كاتبا له وكاتما لسره ، فاثني الحاضرون علي هذا الاب الفاضل اسحق ، فدعاه وأعطاه كتابا يكتبه ، فأفسده عمدا حتى يخلي الاب سبيله ، لأنه كان زاهدا مجد الناس ، فلما علم الاب بقصده قال له "حسنا كتبت فلا تبرح هذا المكان" ، ولما تيقن إن الاب البطريرك لن يخلي سبيله ، استخدم ما له من العلم والكتابة وظهرت فضائله ، ففرح به البطريرك جدا ، ولكن لشغفه بالوحدة ، عاد بعد حين إلى البرية، ولما دنت وفاة البابا يوحنا ، طلب من السيد المسيح إن يعرفه بمن يجلس بعده علي كرسي الكرازة ، فقيل له في الرؤيا إن تلميذك اسحق هو الذي يجلس بعدك، فأوصى الشعب انه بإعلان الهي وبأمر الرب سيجلس اسحق علي الكرسي بعده ، فلما تبوأ هذا الاب الكرسي المرقسي استضاءت الكنيسة واخذ في تجديد كنائس كثيرة ، منها كنيسة القديس مرقس الإنجيلي وقلاية البطريركية ، وقد قاسي شدائد كثيرة ، وأقام علي الكرسي ثلاث سنين ونصف ، ثم تنيح بسلام ، صلاته تكون معنا امين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Memoooo

Memoooo


عدد المساهمات : 87
نقاط : 184
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 29

( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009   ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2009 6:27 am

اجتماع مجمع نيقية المسكونى الاول سنة 325 ميلادية ( 9 هـاتور)

في هذا اليوم من سنة 325 ميلادية اجتمع الأباء الثلاثمائة وثمانية عشر بمدينة نيقية في عهد ملك قسطنطين الملك البار . وكان منهم رؤساء الأربعة كراسي . وهم الانبا الكسندروس التاسع عشر . وقد صحب معه أثناسيوس رئيس شمامسته وسكرتيره الخاص .و أسطاثيوس أسقف إنطاكية . ومكاريوس أسقف أورشليم. أما سيلفستروس أسقف رومية فانه لكبر سنه لم يحضر، وأرسل اثنين من الكهنة نيابة عنه . وكان سبب اجتماع المجمع هو محاكمة اريوس الذي كان قسا بالإسكندرية ، وجدف علي ابن الله الرب يسوع المسيح قائلا "إنه لم يكن مساويا لله أبيه في الجوهر . وانه كان هناك وقت لم يكن فيه الابن" . فاستقر رأي رؤساء الكنيسة علي عقد المجمع . وكان بين هؤلاء الأباء القديسين من هو في منزلة الرسل قادرا علي إقامة الموتى ، وإبراء الأسقام وعمل الآيات العظام . وفيهم من عذب في سبيل الإيمان . ومنهم من سملت عيناه ، أو قطعت يداه ورجلاه ، أو قلعت أضراسه ، أو كسرت أسنانه ، أو نزعت أظافره ، أو كسرت أضلاعه ، وكان من بينهم القديس المجاهد بفنوتيوس أسقف الصعيد الذي عذب كثيرا ايام دقلديانوس ، إذ قلعوا عينه اليمني وحرقوا لحم ساقه اليسرى. وربطوه بالسلاسل وأخذوه إلى مقاطع الرخام . ولذلك دعي بالشهيد في الكهنة. وكان شيخا قديسا محبوبا من الله والناس . وقد اجري الله علي يديه معجزات كثيرة حدثت بتوسلاته وصلاح دعواته . ولما اجتمع الأباء جلسوا علي الكراسي المعدة لهم . ثم جاء الملك البار قسطنطين وسلم عليهم مبتدئا بالقديس بفنوتيوس الأسقف إذ احترمه احتراما عظيما حتى انه قبل بإكرام آثار جراحه . ثم وضع أمامهم قضيب الملك وسيفه قائلا لهم "إن لكم هذا اليوم سلطان الكهنوت والمملكة لتحلوا وتربطوا كما قال السيد . فمن أردتم نفيه أو إبقاءه فلكم ذلك" . وحدث إن كثيرين من الذين أنار الروح القدس عقولهم ، كانوا يعدون المجتمعين فيجدونهم ثلاثمائة وتسعة عشر أسقفا ، وإذا عدوا الكراسي المنظورة يجدونها ثلاثمائة وثمانية عشر . وذلك إتماما لقول السيد المسيح : " لأنه حيثما أجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فهناك اكون في وسطهم " . واستحضروا اريوس وطلبوا منه إقراره بالإيمان . فجدف وقال "كان الاب حيث لم يكن الابن" . فلما افهموه ضلاله ولم يرجع عن رأيه ، حرموه هو ومن يشاركه رأيه واعتقاده . ثم وضعوا دستور الإيمان المسيحي وهذا نصه :

1- نؤمن باله واحد الله الاب ضابط الكل ، خالق السماء والأرض ، ما يري وما لا يري .

2- ونؤمن برب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الاب قبل كل الدهور ، نور من نور ، اله حق من اله حق ، مولود غير مخلوق ، مساو للأب في الجوهر الذي به كان كل شئ .

3- هذا الذي من أجلنا نحن البشر ، ومن اجل خلاصنا ، نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ، ومن مريم العذراء تأنس .

4- وصلب عنا علي عهد بيلاطس البنطي ، وتألم وقبر .

5- وقام من بين الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب .

6- وصعد إلى السموات وجلس عن يمين الاب .

7- وأيضا يأتي في مجده ليدين الأحياء والأموات ، الذي ليس لملكه انقضاء .

و بعد ذلك لم اجتمع مجمع المائة والخمسين بمدينة القسطنطينية لمحاكمة مقدونيوس عدو الروح القدس ، كملوا بقية هذا الدستور فقالوا:

8- نعم نؤمن بالروح القدس ، الرب المحي المنبثق من الاب ، نسجد له ونمجده مع الاب والابن ، الناطق في الأنبياء .

9- وبكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسوليك .

10-و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا .

11-و ننتظر قيامة الأموات.

12- وحياة الدهر الأتي

و منعوا من إن يزاد عليه أو ينقص منه ، وأمروا كافة المؤمنين بقراءته . كهنة وشعبا وشيوخا وصبيانا ونساء ورجالا . وإن يتلى في القداسات والصلوات. وبعدما حرم أباء مجمع نيقية اريوس وأبعدوه عن الكنيسة ووضعوا دستور الإيمان . اصدروا قرارات أخرى فيما يلي :

أولا : فيما يختص بميليتس أسقف أسيوط الذي قاوم رئيسه القديس بطرس الشهيد البابا الإسكندري . فقد قرر المجمع حقوق بطريرك الإسكندرية علي مرءوسيه في القوانين 5, 6, 7.

ثانيا : حسم النزاع الذي كان بين أساقفة أفريقيا وأسيا الصغرى ، وبين أسقف رومية حول معمودية الهراطقة ، فقرر إن المعمودية التي يجريها الهراطقة باطلة ، بخلاف ما كان يراه أسقف رومية واتباعه .

ثالثا : حدد يوم عيد القيامة إذ قرر إن يكون يوم الأحد الذي يلي البدر حيث يكون فيه فصح اليهود ، حتى لا يعيدوا قبل اليهود أو معهم ، وأناطوا بابا الإسكندرية في تبليغ جميع الكنائس عن اليوم الذي يقع فيه العيد ، وذلك لشهرة بطاركة الإسكندرية بسعة العلم والدقة في حساب المواقيت . وثبتوا الكنيسة . وأقاموا منار الدين . ثم انصرفوا إلى كراسيهم .

صلواتهم تكون معنا . ولربنا المجد دائما ابديا امين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mizo
mizo
mizo
mizo


عدد المساهمات : 494
نقاط : 1047
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009   ( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 18, 2009 3:09 pm

ميرسي علي الموضوع الجميل

يسوع يبارك حياتيك


( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009 T033
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( يوم الأربعاء ) 18 نوفمبر 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ( يوم الأربعاء) بدء صوم الميلاد 25 نوفمبر 2009
» ( يوم الخميس) 26 نوفمبر 2009
» ( يوم الاثنين) 23 نوفمبر 2009
» ( يوم الخميس) 19 نوفمبر 2009
» ( يوم الجمعة) 20 نوفمبر 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات القديسة انا سيمون :: ++قسم الصحافة اليومية++-
انتقل الى: